الرئيسية | نقابة المعلمين | "المعلمين": تستنكر تهديد مدير تربية الشونة الجنوبية لمعلمات مدرسة

"المعلمين": تستنكر تهديد مدير تربية الشونة الجنوبية لمعلمات مدرسة

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

مشاركة في:

أمـــد جـو- 29 كانون الأول- خاص- استنكرت نقابة المعلمين الأردنيين على لسان نائب النقيب ابراهيم شبانة، ما تداولته بعض وسائل الإعلام نقلا عن إحدى الإذاعات التي بثت شكوى لإحدى وليات الأمر حول قيام معلمات مدرسة الجوفة الأساسية بتدخين الأرجيلة في ساحات المدرسة، واستهجنت الطريقة التي تعاملت من خلالها  تلك الوسائل مع القضية والتي اتسمت بالبهرجة والسبق الصحفي دون استقصاء الحقيقة والبحث عنها.

وقال "شبانة" لـ"أمـد جو": إن النقابة تستغرب وتستنكر أيضا موقف مدير تربية الشونة الجنوبية محمد كلوب، والطريقة المتسرعة وغير المسؤولة التي تعامل بها مع القضية، مضيفا أنه كان من الأجدر له زيارة المدرسة والتحقيق بالخبر والتأكد من صحته قبل إرسال التهديدات والوعيد بحق المعلمات وعبر الإعلام ومن داخل مكتبه. 

وأكد أن مثل هذه التصرفات غريبة عن مجتمع المعلمات والمعلمين ولا تحصل في مدارسنا مطلقا.

وأشار "شبانه" الى أنه قام بالتواصل مع مديرة المدرسة والتي نفت بدورها هذا الخبر وما تضمنه من تجن على المعلمات، كما قام عضو الهيئة المركزية للنقابة "جمعة ضيف الله" بزيارة المدرسة والاستماع إلى مديرة المدرسة والمعلمات للوقوف على الحقيقة. 

وأضاف ان النقابة ستخاطب وزير الداخلية للقيام بالإجراءات القانونية بحق ولية الأمر، كما ستتبنى رفع دعوى قضائية على ولية الأمر لتشهيرها بالمعلمات والإساءة لهن وللمدرسة وبالتالي إلى التعليم في الأردن.

يذكر أن مدير تربية الشونة الجنوبية تعامل من خلال الإعلام مع الشكوى كحقيقة وواقعة حصلت فعلا، ولم يتطرق إلى التحقق من الواقعة أو التلميح بإجراء تحقيق بالموضوع، وباشر بإطلاق تهديده بإنزال العقوبات بالمعلمات.