الرئيسية | طلبتنا | مدارس | 402 طالب توجيهي بمدارس "الزعتري" يتقدمون للامتحان خارج المخيم

402 طالب توجيهي بمدارس "الزعتري" يتقدمون للامتحان خارج المخيم

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

مشاركة في:

أمـــد جــو- 2 كانون الثاني- يؤدي 402 طالب وطالبة من اللاجئين السوريين من مدارس مخيم الزعتري، التي تتبع لمديرية تربية لواء البادية الشمالية الغربية، امتحان الثانوية العامة للدورة الشتوية الحالية التي تبدأ غدا، وفق مدير التربية المهندس فايز جويعد.

وقال جويعد إن المديرية عمدت إلى فتح قاعة مخصصة لطلبة الثانوية العامة من اللاجئين السوريين في قرية الزعتري، مشيرا إلى تسهيل الاجراءات على الطلبة الذين سيؤدون الامتحان من خلال تجهيز قاعة الامتحان ووسائل نقل للطلبة لإيصالهم إلى مكان انعقاد الامتحان وإعادتهم إلى منازلهم بعد الانتهاء من تقديم الامتحان.

ولفت إلى أن هناك 285 طالبا وطالبة من اللاجئين السوريين يتقدمون للامتحان، وفق نظام الدراسة الرسمي بعد التحاقهم في مدارس مخيم الزعتري وانتظامهم في المراحل الدراسية للوصول إلى المرحلة الثانوية، فيما هناك 117 طالبا وطالبة يتقدمون للامتحان وفق نظام الدراسة الخاصة.

من جهته قال عدنان السبسلي ولي أمر طالب في المرحلة الثانوية إن الطلبة من اللاجئين السوريين باتوا يتقدمون للامتحان بسلاسة، بعد أن تعودوا وتعايشوا مع المنهاج الأردني وانتظامهم في مراحل دراسية منذ سنوات، مع بدء قصة اللجوء السوري إلى الأردن.

وأشار السبسلي إلى أن ابنه ينظم أوقات دراسته ليستفيد من الوقت المناسب للدراسة، معتبرا وصول الكهرباء خلال ساعات المساء إلى المخيم، مسألة إيجابية لمصلحة الطالب، حيث تمكنه من متابعة دراسته خلال ساعات المساء.

وبين أن عملية تنقل الطلبة إلى قاعة الامتحان خارج المخيم، لم تعد تشكل مشكلة في وجه طلبة الثانوية العامة في المخيم، نظرا لوجود وسائل نقل تعمل على إيصال الطلبة لقاعة الامتحان ومن ثم إعادتهم إلى منازلهم بعد الانتهاء من تقديم الامتحان.

وكان مديرو التربية والتعليم في محافظة المفرق بينوا أن الطلبة السوريين خارج مخيم الزعتري والذين ينتظمون في المدارس الحكومية سيتقدمون لامتحان الثانوية العامة للدورة الحالية من خلال القاعات المخصصة للطلبة الأردنيين والموزعة في مختلف مناطق المحافظة.(الغد)

 

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص بسيط
amad.jo   amad.jo
 
 
amad.jo   Red More ...