الرئيسية | نقابة المعلمين | "معلمي إربد" تدعو لتأمين التدفئة بقاعات "التوجيهي"

"معلمي إربد" تدعو لتأمين التدفئة بقاعات "التوجيهي"

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

مشاركة في:

أمـــد جـو- 3 كانون الثاني- دعت نقابة المعلمين في إربد إلى ضرورة توفير التدفئة المناسبة في قاعات الثانوية العامة في ظل الأجواء الباردة التي تشهدها المحافظة خاصة بأوقات الصباح، وفق رئيس فرع النقابة سالم أبو دولة.

وقال أبو دولة إن طلبة الثانوية العامة سيتقدمون للامتحان اليوم، ويجب على وزارة التربية والتعليم توفير الأجواء المناسبة في قاعات "التوجيهي" حتى يتمكن الطالب من أداء الامتحان بشكل جيد.

وأشار الى أن معظم المدافئ في المدارس تحتاج الى صيانة، ومنها ما عفا عليه الزمن لقدمها، وبالتالي يجب استبدالها بأخرى جديدة في ظل حالة الصقيع التي تشهدها المحافظة، مؤكدا ان النقابة ستقوم بتسجيل أي قاعة غير مخدومة بالتدفئة من خلال التغذية الراجعة من قبل المعلمين المشرفين على المراقبة.

بدوره، قال مدير تربية بني عبيد الدكتور فواز التميمي إن المديرية أنهت كافة الترتيبات لامتحان الثانوية العامة، مشيرا الى أن المراقبين في التربية قاموا بزيارة كافة المراكز التي ستعقد فيها الامتحان للتأكد من مدى الجاهزية.

وأشار إلى انه تم توفير مدافئ في كافة المراكز البالغة 9 مراكز، وتحتوي على 38 قاعة امتحان، إضافة الى انه تمت صيانة جميع المقاعد الدراسية لتوفير الأجواء المناسبة للطالب.

ولفت الى أن عدد الطلبة الذين سيتقدمون لامتحان الثانوية العامة في دورتها الحالية 3 آلاف و462 طالبة وطالبة، إضافة إلى أنه تم الانتهاء من تعيين رؤساء قاعات ومراقبين.

ودعا مدير مركز الإرشاد الأسري في جمعة حماية الأسرة والطفولة بإربد عمر البدارنة الى التخفيف من الإجراءات وحالات الترهيب التي ترافق انعقاد امتحان الثانوية العامة، مؤكدا أن نشر قوات الأمن والدرك إجراءات من شأنها التأثير النفسي على الطالب. 

وأشار إلى أن الطالب في الأساس يكون مرتبكا أثناء توجهه للامتحان، مؤكدا أن تلك الإجراءات يجب ان تخفف خاصة أنها رافقت إجراءات ضبط الامتحان خلال السنوات الماضية، فيما أصبح الطالب حاليا على وعي تام بعدم السماح بالغش في الامتحان؛ وبالتالي يجب توفير الأجواء المناسبة له.(الغد)