الرئيسية | عربي ودولي | مساع لتطوير مؤسسات التعليم العالي العربية في الوصول للعالمية

مساع لتطوير مؤسسات التعليم العالي العربية في الوصول للعالمية

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

مشاركة في:

أمـــد جـو- 4 كانون الثاني- بدأت اليوم أعمال الاجتماع الثالث عشر لمؤسسات اتحاد الجامعات العربية بمشاركة رؤساء وأمناء المجالس والمؤسسات والكليات في الجامعات العربية.

وعرض الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية الدكتور سلطان ابو عرابي العدوان بحضور الأمين العام المساعد الدكتور مصطفى البشير ومديرة الاتحاد مي وهبه مسيرة وتاريخ المجالس والمراكز والجمعيات العلمية للكليات المتناظرة الموزعة على الوطن العربي والتي تعد أذرع فاعلة في توحيد الجهود العلمية بين الدول.

وبين ان الأمانة العامة للاتحاد سعت الى تطوير وإشراك مؤسسات التعليم العالي في الوصول الى العالمية، مستعرضا المؤتمرات العربية الأوربية والعربية التركية والعربية الصينية والعربية الماليزية، مبينا ان التوجه الجديد الذي بدا الاتحاد به هو الانطلاق نحو روسيا واليابان واميركا الجنوبية بما يهدف الى تطوير التعليم العالي في الوطن العربي.

وأشار الى ضرورة مخاطبة الجهات الرسمية ذات العلاقة في موضوع إصدار التأشيرات بين الدول العربية والإرسال في طلبها قبل بدء الفعالية العلمية بوقت ليتسنى للجهات الرسمية إصدارها.

وعرض الأمناء العامون انجازاتهم وتم مناقشتها، بهدف التطوير والتجويد واكتساب الخبرات في مجالات تنقل الطلاب والجودة والأبحاث المشتركة واصدار المجلات العلمية المحكمة.

وقرر المجتمعون المصادقة على جدول أعمال الاجتماع الثاني عشر للمؤسسات والطلب من الجامعات العربية تنفيذ التوصيات التي أقرت العام الماضي وسيواصل الاجتماع أعماله غدا الخميس باستكمال عرض التقارير والتوصيات للاجتماع الثالث عشر للاتحاد. 

وشارك في الاجتماع رؤساء وأمناء المجالس والمؤسسات والكليات في الجامعات العربية من الأردن وسوريا والامارات العربية المتحدة والبحرين ومصر ولبنان وفلسطين والسودان والجزائر وتونس والعراق في عمان.(بترا)