الرئيسية | طلبتنا | جامعات | اليوم العلمي "اللغة العربية...حضارة وهوية" بجامعة الزرقاء

اليوم العلمي "اللغة العربية...حضارة وهوية" بجامعة الزرقاء

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

مشاركة في:

 أمــد جـو - 10 كانون الثاني - انطلقت اليوم الثلاثاء فعاليات اليوم العلمي لكلية الآداب بعنوان"اللغة العربية...حضارة وهوية".

وقال رئيس جامعة الزرقاء الدكتور محمود الوادي، إن المساهمة في الحفاظ على اللغة العربية هي قيمة إسلامية، وفريضة وطنية، وترسيخ لهويتنا، وجذورنا التاريخية، موضحا ان اللغة العربية الفصيحة هي لسان التراث والوحدة الجامعة ومزايا العامية في حميميتها، في حين يجسد اليوم العلمي الانجازات العلمية والثقافية للكلية.

وبين عميد كلية الآداب الدكتور علاء الدين صادق، ان هذا اليوم يأتي احتفاء باللغه العربية، فيما قال "اننا نلتقي اليوم نخبة من محبي العربية ومختصيها، لِنستظل في أفياء لغتها وجوانبِ أدَبِها، لنرسخ جميعا نظرة العربية".

وأكد الدور الريادي الذي تنهض به جامعة الزرقاء ممثلة بإدارتها الحكيمة، ورئاستها القويمة، في خدمة العربية، فكانت الملتقيات والندوات والمؤتمرات جميعها شاهدا بينا على أصالة التوجه.

وتضمن اليوم العلمي محاضرة للدكتور حسين ياغي من الجامعة الأردنية بعنوان (منهج جديد في الصرف الدلالي .. الأفعال المزيدة أنموذجا)، كما اشتمل اليوم العلمي على مشهد تمثيلي، وعرض لوحات (داتا شو)، اضافة الى فقرات شعر ونثر، وخواطر، وفقرات غنائية، وفقره كوميدية، وسكتش مسرحي، ومناظرات، ومسابقات ثقافية. 

وفي ختام اليوم العلمي، الذي حضره عمداء الكليات ورؤساء الأقسام وعدد كبير من الطلبة، سلم الدكتور الوادي الدروع التقديرية الى المشاركين.(بترا)

 
  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص بسيط
amad.jo   amad.jo
 
 
amad.jo   Red More ...