الرئيسية | مناسبات | حفل إشهار المفرق مدينة الثقافة الأردنية

حفل إشهار المفرق مدينة الثقافة الأردنية

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

مشاركة في:

أمد جو- 13 نيسان- مندوبا عن رئيس الوزراء رعى وزير الثقافة نبيل شقم في مدرج الحسين بن علي بجامعة آل البيت احتفال إشهار المفرق مدينة الثقافة الأردنية للعام الحالي.

وقال شقم ان إطلاق المفرق مدينة الثقافة الاردنية بهدف البناء على المخزون التراثي والفكري والإبداعي للمفرق لنشهد متواليات من الأنشطة الإبداعية على مدار العام ترسيخا لمفهوم توزيع المكتسبات الثقافية وتنشيطا للحراك الأدبي والفكري فيها لتبقى هذه المشاريع والأنشطة محركات للعقل والوجدان نحو الابداع وبناء الوطن والانسان.

وأضاف أن الاردن كان على الدوام مشعلا للنهضة والتنوير منذ انطلاقة الثورة العربية الكبرى لافتا إلى أن الهاشميين قد أسهموا في بناء الدولة على أسس التعددية والمدنية وعبور المستقبل بخطى ثابتة.

وبين ان الاردن أصبح نموذجا في التسامح والتقبل والحوار بجهود جلالة الملك عبدالله الثاني مشيرا إلى أنه ولتاكيد الدور الحضاري للأردن فقد تم اختيار عمان عاصمة للثقافة الإسلامية لهذا العام ومنبرا للتواصل الثقافي والإنساني على نهج الإسلام القويم.

وقال محافظ المفرق الدكتور أحمد الزعبي أننا نسعى ان يكون هذا العام عاما استثنائيا حافلا بالبرامج والفعاليات لتعطي محافظة المفرق حقها في التراث والثقافة مطالبا بضرورة استحداث مركز ثقافي في المفرق لتعزيز وترسيخ المسيرة الثقافية في المحافظة باعتبار أن الثقافة نسق اجتماعي يجمع التنوع بكافة أشكاله.

وعبر رئيس جامعة ال البيت الدكتور ضياء الدين عرفة عن استعداد الجامعة لتسخير كافة الامكانات بما يساهم في إنجاح فعاليات المفرق مدينة الثقافة الاردنية معربا عن ترحيبه لاحتضان الجامعة لحفل الافتتاح.

وقال رئيس لجنة بلدية المفرق الكبرى غسان الكايد ان المفرق تضم العديد من المقومات الحيوية والموروث الحضاري والاجتماعي والأماكن الأثرية والمخزون الثقافي ذو الطابع الشعبي الذي سيساهم في إنجاح الفعاليات والنشاطات وإخراجها بالطريقة التي تليق بالمفرق مدينة الثقافة الاردنية.

وتضمن الاحتفال الذي حضره مدراء الدوائر الرسمية وشيوخ العشائر والفعاليات الشعبية والثقافية وجمع غفير من أهالي مدينة المفرق على قصيدة شعرية للشاعر عيد المساعيد وفقرتين فنيتين. 

(بترا)

 
  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص بسيط
amad.jo   amad.jo
 
 
amad.jo   Red More ...