الرئيسية | أمام وزارة التربية و النقابة | إعادة ابتعاث المعلمين لدبلوم التربية!!

إعادة ابتعاث المعلمين لدبلوم التربية!!

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

مشاركة في:

أمد جو- 3 حزيران- بشكل مفاجئ ودون مقدمات أوقفت وزارة التربية والتعليم ابتعاث المعلمين والمعلمات للحصول على درجة الدبلوم العالي التربوي منذ 2013، ولم تقدم حينها أسبابا موجبة لهذا القرار.

القرار مرّ دون ردّ فعل مواز لأهميته من قبل ميدان المعلمين أو نقابتهم، ليصبح نافذا، وبعيدا عن أجندة وزارة التربية منذ ذلك الوقت، ومخالفا لتوجه الوزارة المعلن برفع كفاءة المعلمين وتطوير مهاراتهم التربوية، إضافة إلى أن ترقية المعلمين ونقلهم لوظيفة مدير أو مشرف تربوي تشترط حصولهم على الدبلوم العالي في التربية.

وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز أكد خلال لقائه نقابة المعلمين في شهر أيار على ضرورة إيجاد آلية تسمح بإعادة ابتعاث المعلمين لدبلوم التربية من قبل الوزارة، وتكفل بمتابعة الموضوع مع ديوان الخدمة المدنية للعمل على تعديل المادة التي تمنع ذلك.

وهنا يأتي السؤال الأهم: هل يتضمن نظام الخدمة المدنية موادا تمنع ابتعاث المعلمين، وما هي مواد النظام التي تعرقل وزارة التربية من إعادة الابتعاث؟ 

يشار إلى أن مواد نظام الخدمة المدنية المتعلقة بالتدريب والابتعاث وردت في المواد (119-139)، ولا تنص على ما يشير إلى قانونية منع الابتعاث.

 

 
  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص بسيط
amad.jo   amad.jo
 
 
amad.jo   Red More ...