الرئيسية | متفرقات | مبادرة "الانترنت للجميع" تناقش برامجها

مبادرة "الانترنت للجميع" تناقش برامجها

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

مشاركة في:

أمد جو- 17 حزيران- عقدت اللجنة التوجيهية لمبادرة الانترنت للجميع اجتماعها الاول برئاسة وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وزيرة تطوير القطاع العام مجد شويكة ناقشت خلاله المهام والبرامج التي تتضمنها المبادرة.

واكدت شويكة اهمية المبادرة التي تم اطلاقها بالتعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمنتدى الاقتصادي العالمي خلال اعمال المنتدى الذي عقد برعاية جلالة الملك عبدالله الثاني في منطقة البحر الميت خلال شهر ايار الماضي، والتي تتيح الفرصة لجميع مكونات المجتمع من الوصول الى شبكة الانترنت والاستفادة من خدماتها في مختلف المجالات خاصة وان الانترنت اصبح من الاساسيات في المجتمع وليس من الكماليات.

وقالت ان المملكة حققت العديد من الانجازات سواء من الناحية التنظيمية والبيئة الداعمة والبنية التحتية، مشيرة إلى أن الانترنت من اهم الوسائل المساعدة في التعليم.

واكدت شويكة ضرورة وضوح اهداف المبادرة وتأسيس مكتب دائم لها، مبينة ان المبادرة تستهدف أربعة محاور تتمثل في التحول إلى الحكومة الإلكترونية من خلال التأقلم مع البيئة التقنية، وتمكين المرأة والرياديين من الوصول إلى شبكة الإنترنت والخدمات المرتبطة بها، وتعزيز محتوى الإنترنت باللغة العربية ودعم وتمكين اللاجئين، خصوصا في الوصول إلى الخدمات الصحية والتعليمية.

وقالت ان المبادرة تضمن تحقيق العدالة الرقمية وتتيح للجميع المساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية، وهي أداة لتحقيق ما تهدف إليه الحكومة من رقمنة العمل.

وعرض المسؤول عن المبادرة اريك وايت خلال الاجتماع لأهم محاور المبادرة والمهام والخطط المستقبلية لتنفيذها. 

وتم خلال الاجتماع تشكيل فرق العمل للمبادرة من مختلف الشركاء وهم هيئة تنظيم قطاع الاتصالات ووزارة التخطيط وجمعية انتاج وشركات زين واورنج وامنية ومايكروسوفت وهواوي وسيسكو وصندوق الفرصة الاستثمارية والوكالة الامريكية للتنمية الدولية (USAID).(بترا)

 
  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص بسيط
amad.jo   amad.jo
 
 
amad.jo   Red More ...