الرئيسية | طلبتنا | مدارس | 7 فرق مسرحية طلابية تجول مدن ومحافظات المملكة

7 فرق مسرحية طلابية تجول مدن ومحافظات المملكة

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

مشاركة في:

أمـــد جــو- الأول من آب - تجولت سبع فرق مسرحية طلابية مدن ومحافظات المملكة بعروض مسرحية تفاعلية بعنوان "نقطة.. وسطر جديد!" ضمن المبادرة الوطنية التطوعية "كل خطوة بتعمل فرق" التي أطلقها المركز الوطني للثقافة والفنون الادائية التابعة لمؤسسة الملك الحسين بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وبدعم من منظمة الامم المتحدة للطفولة "اليونيسف". 

وتتضمن كل فرقة ثلاثة طلبة من الصفوف من السابع وحتى الثاني عشر تلقوا تدريبات مسرحية مكثفة من قبل مدربين مختصين من الفريق الوطني للمسرح التفاعلي حول استخدام التقنيات المسرحية كوسيلة للتوعية حول قضايا اجتماعية واشتمل التدريب على كيفية اعداد التقارير وسياسة حماية الطفل. 

ووفقا لمسؤولة الاعلام والاتصال في المركز رندة فاخوري قدمت الفرق لغاية الآن اكثر من 200 عرض من أصل 1260 عرضا سيتم تقديمها في المدارس والمراكز المجتمعية والاندية الطلابية والرياضية على مدار العام الحالي. 

ومسرحية "نقطة ... وسطر جديد" تسلط الضوء على التأثير السلبي للعنف وتعزيز المشاركة المجتمعية والمبادرات الإبداعية. 

ويتضمن العرض التفاعلي على ورشات عمل صممت لإشراك الطلبة والمستفيدين في الأنشطة المتعلقة بالتفكير الناقد، وحل المشكلات، ومهارات البحث، والاتصال، ومهارات الاستماع، بهدف تحفيز الشباب والمراهقين على ايجاد افكار مبتكرة وحل مشكلة العنف داخل المدرسة والتنمر وتطبيق مشاريع تطوعية بسيطة تتناسب مع قدراتهم وتفيد المجتمع المحلي وتعزز المواطنة الصالحة.(بترا)

 

 

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص بسيط
amad.jo   amad.jo
 
 
amad.jo   Red More ...