الرئيسية | عربي ودولي | تواصل أعمال المؤتمر الإقليمي حول التميز التربوي وتربية المبدعين

تواصل أعمال المؤتمر الإقليمي حول التميز التربوي وتربية المبدعين

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

مشاركة في:

أمد جو- 8 آب- واصلت فعاليات المؤتمر الإقليمي حول التميز التربوي والابداع والابتكار وتربية الموهوبين؛ ومنحى ستم؛ اعمالها لليوم الرابع على التوالي بمشاركة 150 مشاركًا ومشاركة يمثلون 11 دولة، هي: الأردن؛ السعودية؛ الإمارات العربية المتحدة؛ الكويت؛ سوريا؛ فلسطين؛ قطر؛ تونس؛ لبنان؛ ألمانيا؛ كندا.

ويأتي هذا المؤتمر، الأول من نوعه في المنطقة، في إطار التعاون بين المركز الدولي للتربية الابتكارية ICIE في ألمانيا، ومركز اليوبيل للتميز التربوي/ مؤسّسة الملك الحسين، حيث بدأت أعمال المؤتمر في الخامس من آب الجاري، وتستمر حتى العاشر من هذا الشهر.

ويعدّ هذا المؤتمر من أبرز المؤتمرات الإقليميّة؛ حيث يعالج موضوعات على درجة عالية من الأهمية في مجالات: الموهبة والإبداع والتفوق، والتربية الابتكارية، ومنحى ستم، ومهارات القرن الحادي والعشرين، وبرامج التربية القيادية، وبرامج تنمية مهارات التفكير، والخصوصية المزدوجة. وتقدم للمشاركين في إطار فعاليات المؤتمر التي تشمل: 6 محاضرات رئيسة؛ و24 من المشاغل التدريبيّة؛ و9 ورش تدريبيّة؛ و5 ندوات.

وتستمر فعاليات الموتمر إلى يوم الخميس القادم حيت يتم تقديم مجموعة من المحاضرات والورش التدريبية والدورات المتخصصة من ابرزها ورشة تدريبية حول قياس الإبداع الكامن للدكتور تيسير يامين من جامعة السوربون، وتوظيف منحى ستم في تنمية مهارات التفكير الناقد للدكتورة إيمان أسطة من الجامعة اللبنانية الأميركية، وتنمية مهارات التفكير المبدع بوساطة الفنون للدكتور ماهر بهلول من الجامعة الأميركية في الشارقة، ومهارات التعليم الاتقاني للأستاذة نانا جوليتش من المركز الدولي للتربية الابتكارية؛ والخصوصية المزدوجة ومشكلات الموهوبين والمبدعين للدكتور أنيس الحروب من الجامعة الأميركية في بيروت. بالإضافة الى دورات تدريبية متخصصة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات ودورات الروبوت المتقدمة يقدمها مدربون متخصصون من مركز اليوبيل للتميز التربوي. 

يذكر ان هذا المؤتمر الاقليمي يأتي انسجاما مع التطورات التي يشهدها التعليم في العالم، ومواكبا لأبرز الاستراتيجيات والطرق الحديثة في التعليم، والتي تركز على مفاهيم الابداع والابتكار والموهبة والتميز في التعليم.(بترا)

 
  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص بسيط
amad.jo   amad.jo
 
 
amad.jo   Red More ...