الرئيسية | أمام وزارة التربية و النقابة | "الجيولوجيين" يعتصمون ضد اختيارية مادة علوم الأرض

"الجيولوجيين" يعتصمون ضد اختيارية مادة علوم الأرض

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

مشاركة في:

أمد جو- 9 آب- نفذت نقابة الجيولوجيين اليوم الأربعاء، اعتصاما أمام وزارة التربية والتعليم احتجاجا على قرار مجلس التربية والتعليم اعتبار مادة علوم الأرض مادة اختيارية مع الحاسوب في الخطة الدراسية للثانوية العامة.

وياتي الاعتصام بناء على قرار الهيئة العامة للنقابة السير بإجراءات تصعيدية احتجاجا على قرار التربية والذي سيؤثر على المادة ومعلميها في المدارس الخاصة.

وشارك في الاعتصام عدد من معلمي مادة علوم الأرض الى جانب نقيب وأعضاء مجلس النقابة والنائبين صالح العرموطي وموسى هنطش.

ورفع المشاركون في الاعتصام يافطات كتب عليها "معلمو علوم الأرض في القطاع الخاص أرزاقهم أمانة بأعناقكم" و"غيرتنا على بلدنا تحتم علينا الوقوف ضد هذا القرار" و"مادة علوم الأرض بأي ذنب وئدت".

وتحدث خلال الاعتصام النائبان العرموطي وهنطش، حيث اكدا دعمهما لمطلب النقابة، وانه سيتم طرح قضية مادة علوم الارض بشكل رسمي تحت قبة البرلمان.

واكدا اهمية مادة علوم الارض، وضرورة الحفاظ على الامن الوظيفي للمعلمين، واشارا الى اهمية المادة في استغلال الثروات والمصادر الطبيعية التي تحتاجها المملكة، وان الجيولوجيا هي العلم القادر على ايجاد مصادر للمياه واستعلالها بالوجه الامثل.

وطالب نقيب الجيولوجيين صخر النسور بإلغاء قرار مجلس التربية الأخير وإعادة مادة علوم الأرض ضمن وضعها الطبيعي بأن تكون من بين مواد العلوم (علوم الأرض ، الكيمياء ، الأحياء ، الفيزياء).

وأكد ان القرار يمس أرزاق المعلمين خاصة في القطاع الخاص. 

وكانت النقابة قد خاطبت مجلسي النواب والأعيان بخصوص مطلب النقابة.(بترا)

 
  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص بسيط
amad.jo   amad.jo
 
 
amad.jo   Red More ...