الرئيسية | أخبار الوزارة و المديريات | اختتام فعاليات البرنامج الصيفي "بصمة" في مدارس المملكة

اختتام فعاليات البرنامج الصيفي "بصمة" في مدارس المملكة

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

مشاركة في:

أمد جو- 10 آب– اختتمت اليوم الخميس فعاليات البرنامج الوطني الصيفي "بصمة" في مدارس وزارة التربية والتعليم بمشاركة المئات من لواء القصر والطفيلة وديرابو سعيد.

وقالت مديرة تربية ام القصر الدكتورة اروى الضمور ان هذا البرنامج شهد نقلة نوعية متميزة من حيث الجوهر والمضمون في البرامج والفعاليات والأنشطة وبالتشارك مع عدد من المؤسسات العسكرية والمدنية مما ساهم في تحقيق أهدافه المنشودة.

وأشار رئيس قسم النشاطات سامي الكواليت الى ان المشاركين اكتسبوا الكثير من المهارات الحياتية الضرورية والذين هم محط أمل ورعاية وثقة قائد الوطن جلالة الملك عبدالله الثاني، مشيرا الى انه شارك في البرنامج نحو 600 طالب من لواء ام القصر.

وفي الطفيلة استكملت مديرية التربية والتعليم فعاليات المشروع الوطني في مدرستي الأمير الحسن الثانوية الثانوية للذكور ومدرسة صفية الثانوية للإناث بمشاركة نحو 200 طالب وطالبة.

وبين مساعد مدير الشؤون التعليمية في تربية الطفيلة محمد الهريشات ان المشروع استهدف تعزيز الهوية الوطنية والانتماء والولاء لدى الطلبة من خلال تنفيذ مجموعة من الفعاليات والأنشطة اللامنهجية لاستثمار طاقاتهم وأوقاتهم وإظهار إبداعاتهم.

ولفت مدير المشروع راكان الرواشدة الى ان البرنامج استهدف طلبة الصفين التاسع والعاشر ذكورا وإناثا على مدار ثلاثة أسابيع يوميا من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الخامسة مساءً مع تأمين المواصلات للطلبة والوجبات الغذائية في عدد من المدارس. 

وفي دير أبي سعيد اختتمت الفعاليات بمشاركة 55 شابة، حيث اشارت رئيسة مركز شابات دير أبي سعيد ديمة الشريدة ان فعاليات المعسكر، التي استمرت ثلاثة أيام، ركزت على كشف وتنمية مواهب الشابات في المجالات الفنية والادبية وتعزيز معارفهن الثقافية والحياتية واكسابهن مهارات المبادرة والعمل الجماعي والتطوعي.(بترا)

 
  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص بسيط
amad.jo   amad.jo
 
 
amad.jo   Red More ...