الرئيسية | متفرقات | وزارة الشباب تحتفل باليوم العالمي للشباب

وزارة الشباب تحتفل باليوم العالمي للشباب

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

مشاركة في:

أمد جو - 12 آب - قال وزير الشباب المهندس حديثه الخريشة إن الشباب الاردني يحتفون باليوم العالمي للشباب وهم يستذكرون مكارم ومبادرات جلالة الملك عبد الله الثاني التي أطلقها ووجهها لخدمة القطاع الشبابي الأردني لاستثمار إمكاناتهم وطاقاتهم وتسخيرها من اجل تحقيق تنمية وطنية شاملة تحقق الرغد والعيش الكريم لشباب وشابات الوطن.

وأضاف الخريشة خلال رعايته اليوم السبت الحفل الذي اقامته الوزارة بمناسبة اليوم العالمي للشباب تحت شعار "شباب يصنع السلام" في مدينة الحسين للشباب بحضور امين عام الوزارة صطام عواد ومدير عام الصندوق الوطني لدعم الحركة الشبابية والرياضية عبدالرحمن العرموطي ومدير عام مدينة الحسين للشباب عاطف الرويضان وعدد من مدراء الوزارة وجمع من الشباب الاردني من مختلف المحافظات، ان رؤية الوزارة الأساسية للشباب والسلام هي خلق بيئة داعمة وصديقة وآمنة لهم تسهم في استثمار طاقاتهم وتمكينهم من مجابهة التحديات التي تواجههم من خلال جملة من البرامج الهادفة إلى بلورة هوية شبابية ناضجة وواضحة المعالم، واعداد قيادات شبابية وطنية فاعلة داعيا الشباب الى نشر ثقافة السلام وتحقيق السلم والأمن .

وتضمن الحفل كلمة للشباب القاها المهندس عبدالله بني هاني من مركز شباب اربد اكد خلالها الرعاية الملكية للشباب الاردني من بنية تحتية ومبادرات ملكية تسهم في تعزيز دور الشباب في الحياة العامة.

كما تضمنت فعاليات الحفل قصص نجاح شبابية حيث استعرض فريق مركز شباب الشونة الشمالية مبادرته في ترميم منازل متهالكة في الشونة واصلاحها. فيما قدمت شركة صديق الاطفال للاستشارات مبادرتها في إنشاء تطبيق الكتروني تعليمي بهدف تعزيز قدرات الاطفال وتمكينهم.

واختتم والد الشاب محمود عاطف الخضور بقصة نجاح ابنه محمود الذي تحدى مرضه وعجزه واستطاع ان يتفوق علميا وعمليا بتأسيس مباردة لذوي الاحتياجات الخاصة تحمل شعار "انا زيك وحقي مثل حقك".

وقدم مجموعة من الشباب جلسة حوارية حول "ماذا قدمت للسلام" حيث تحدث الشاب علاء الجبور حول الامن والسلم العالميين والمكانة التي تحظى بها المملكة في تحقيق السلام والمناداة به. فيما تحدثت الشابة وجدان حول دور المرأة في صنع السلام، اما الشاب ايمن فريحات فقد حاور الشباب حول دور مؤسسات المجتمع المدني في السلم والامن ونادى الشاب معمر من مديرية شباب الطفيلة بتطبيق مبادئ السلم لمجابهة العنف والتطرف والارهاب.

وعلى هامش الحفل افتتح الخريشة معرض الانجازات العلمية والاختراعات والمبادرات الشبابية المتنوعة.

وفي ختام الحفل رفع الخريشة باسمه ونيابة عن الاسرة الشبابية برقية تهنئة لسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد بمناسبة تخرجه من اكاديمية ساند هيرست.

وواصل الخريشة اعماله في افتتاح دورة فنون الدفاع عن النفس للشابات والتي ينظمها نادي شباب الحسين بالتعاون مع المدربة العالمية لينا خليفة بحضور النائب الدكتورة ديمه طهبوب ورئيس النادي سامي القصاص.

وتضمنت فعاليات الحفل كلمة لرئيس النادي اكد خلالها تطلع النادي لتنمية قدرات الشابات مبينا ان الرياضة وجدت لتهذيب النفوس وتقويتها.

وثمنت النائب ديمة طهبوب الجهود التي تبذلها وزارة الشباب في دعم قطاع الشباب واحتضانها للبرامج والفعاليات الشبابية والرياضية، مشيرة الى ان هذه الدورة هي الاولى من نوعها للنادي مشيدة بتاريخ النادي الذي يدعم شقي المجتمع ذكور واناث. 

واختتم الخريشة بكلمة اعرب فيها عن أهمية الشراكة بين الوزارة والاندية الرياضية، وعن تقديره للمستوى التي وصلت اليها الاندية في تمكين الشباب والشابات رياضيا وعلميا، لافتا الى ان الشباب الاردني يحظى برعاية ملكية وضعت الشباب الاردني على سلم اولوياتها الوطنية وهيئت كافة الظروف لتمكين الشباب واستثمار طاقاته وقدراته.(بترا)

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص بسيط
amad.jo   amad.jo
 
 
amad.jo   Red More ...