الرئيسية | نقابة المعلمين | "شبانة": الإضراب من صلاحيات المجلس ونقاش علاوة التعليم ما زال جاريا

"شبانة": الإضراب من صلاحيات المجلس ونقاش علاوة التعليم ما زال جاريا

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

مشاركة في:

أمد جو- 22 آب- موسى خليفات - أكد نائب نقيب المعلمين الاردنيين ابراهيم شبانة، ان جميع معلمي المملكة سيتوجهون لمدارسهم مع بداية العام الدراسي الجديد 2018/2017 في الخامس من ايلول المقبل.

وقال شبانة في تصريح لوكالة الأنباء الاردنية اليوم الأربعاء، ان المطالب التي تقدمت بها النقابة لوزارة التربية والتعليم، وتم مناقشتها في لقاء سابق مع رئيس الوزراء تم تنفيذ العديد منها وجرى التوافق بشأنها الاخر، فيما زال الحوار والنقاش مفتوحا ومستمرا مع الجهات المعنية حول بقية المطالب.

واشار شبانة إلى الشراكة المثمرة ما بين النقابة ووزارة التربية والتعليم، وما تشهده النقابة من تجاوب كبير من قبل الوزارة لمطالب النقابة وتفهمها لها، وحرصها على تحسين اوضاع المعلمين واستقرارهم المعيشي وضمان هيبتهم، وتقدير رسالتهم ومكانتهم النبيلة في المجتمع.

كما اكد حرص الوزارة على الحوار مع النقابة في اطار من الحس بالمسؤولية والتشاركية المسؤولة، خدمة للمعلمين وايمانا بدورهم في المساهمة بالارتقاء بالعملية التعليمية.

وأشار نائب نقيب المعلمين لجملة الملفات والمطالب التي عرضها مجلس النقابة خلال لقائه الاخير مع رئيس الوزراء وتتعلق بمشروع القانون المعدل لنقابة المعلمين، واقرار النظام المالي والاداري للنقابة، وإلغاء التعديلات على التقارير السنوية ل 670 معلم، واعادة بعثة الحج لنقابة المعلمين إلى 100 مقعد، بالإضافة إلى رفع مكافأة نهاية الخدمة للعاملين في وزارة التربية والتعليم من 13 ضعف الراتب الى 15 ضعفا، وملف امن وحماية المعلم، والتعديلات المقترحة من قبل النقابة على نظام الخدمة المدنية ورفع علاوة التعليم ، وموضوع التأمين الصحي من حيث ازدواجية الاقتطاعات والتحويل الى المستشفيات الجامعية، وكذلك التقارير الطبية الكيدية.

وبين شبانة ان نقابة المعلمين سجلت تجاوبا كبيرا من قبل وزارة التربية والتعليم لجميع هذه المطالب، من خلال تشكيل اللجنة المشتركة ما بين النقابة والوزارة والاجتماعات الدورية للجنة وما تم اتخاذه من قرارات تلبي مطالب النقابة.

وقال ان وزير التربية والتعليم قرر إلغاء جميع التعديلات على التقارير السنوية للمعلمين، واقرار علاوة الانتل للمعلمين دون اشتراط الحصول على الدبلوم العالي، فيما اعادت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية مقاعد الحج للمعلمين إلى 100 بدلا من 84 مقعدا.

كما قرر مجلس الوزراء بحسب شبانة، رفع مكافأة نهاية الخدمة لجميع العاملين في التربية إلى 15 ضعفا اعتبارا من التاسع من الشهر الحالي، في حين قررت وزارة الصحة اصدار التقارير الطبية القضائية من قبل 3 أطباء.

وفيما يتعلق بالتعديلات على نظام الخدمة المدنية، اكد شبانة، انه تم التوافق ما بين النقابة ووزارة التربية والتعليم على هذه التعديلات، حيث تم تشكيل لجنة مشتركة من الجانبين لبحث هذه التوافقات في وقت قريب مع ديوان الخدمة المدنية.

واكد ان النقاش حول علاوة التعليم للمعلمين ما زال جاريا، فيما توقع الوصول قريبا إلى توافق، مع وزارة الصحة حول ازدواجية الإقتطاع على المعلمين لغايات التامين الصحي وموضوع المعالجة في المستشفيات الجامعية.

وحول مشروع القانون المعدل لنقابة المعلمين، والنظام المالي والإداري للنقابة، اكد شبانة ان جميع الإجراءات المتعلقة بهذا الشأن تمر الان عبر القنوات التشريعية من خلال ديوان التشريع والرأي وستحال من قبل الحكومة إلى مجلس النواب في دوراته القادمة لمناقشتها واقرارها. 

وأكد شبانة ان الحديث عن أي إضراب للمعلمين هو من صلاحيات مجلس النقابة، وهو المعني بذلك، في اشارة لقرار مجلس النقابة في ايار الماضي لإعلان اضراب للمعلمين دون تحديد موعده، للمطالبة بتنفيذ عدد من المطالب النقابية.(بترا)

 
  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص بسيط
amad.jo   amad.jo
 
 
amad.jo   Red More ...