الرئيسية | عربي ودولي | 5 رسائل علمية في ملتقى الشارقة الخامس للبحث المسرحي

5 رسائل علمية في ملتقى الشارقة الخامس للبحث المسرحي

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

مشاركة في:

أمد جو - 13 أيلول - تنظم إدارة المسرح بدائرة الثقافة في الشارقة دورة خامسة من ملتقى الشارقة للبحث المسرحي الذي يستضيف ثلة من متخرجي كليات الدراسات العليا بالجامعات العربية، من حملة شهادتي الماجستير والدكتوراه في اختصاص المسرح.

ووفقا لبينا صحفي صادر عن إدارة المسرح في دائرة الثقافة في الشارقة، تستضيف هذه الدورة 5 باحثين من الجزائر والمغرب ومصر والعراق، سيقدمون ملخصات مكثفة لأبحاثهم في جلسات الملتقى الذي ينعقد في اطار الدورة السادسة من مهرجان المسرحيات القصيرة والذي يقام في الفترة من 28 أيلول إلى 4 تشرين الاول في المركز الثقافي بمدينة كلباء.

وقال مدير إدارة المسرح بالدائرة ومدير مهرجان كلباء للمسرحيات القصيرة، أحمد بورحيمة، في البيان، إن الشارقة بفضل دعم سمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، باتت "حلقة وصل بين أجيال المسرح العربي بمختلف اختصاصاتهم"، مشيراً إلى إن ملتقى الشارقة للبحث المسرحي يجسد سعي الإمارة إلى " تجسير المسافة بين الباحثين الاكاديميين والممارسين المسرحيين، ونشر الثقافة المسرحية العلمية، والاحتفاء بالجهود البحثية، وإثراء المشهد المسرحي بأفكارها ورؤاها".

وأضاف إن " الملتقى ساعد خلال سنواته الماضية على تقديم العديد من الاسماء البحثية الجديدة كما اسهم في نشر مجموعة من الأبحاث المهمة " .

وبين بورحيمة ان الملتقى يستضيف هذه السنة 5 رسائل علمية تغطي بموضوعاتها مجالات السينوغرافيا والتمثيل والإخراج والممارسة المسرحية بين الاحتراف والهواية. 

ويشترط الملتقى بحسب البيان، أن يكون البحث مجازاً من قبل كليات ومعاهد الدراسات العليا المعروفة والمنتشرة في الدول العربية، ويعتمد الملتقى في نقاشاته على تقديم خلاصات للأبحاث وقراءتها في ضوء مستجدات الساحة المسرحية، ومعاينة اصالتها وجدتها قياساً إلى ما أنجز سابقاً في موضوعها.(بترا)

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص بسيط
amad.jo   amad.jo
 
 
amad.jo   Red More ...