الرئيسية | نقابة المعلمين | "فريحات": التقرير الطبي ضدّ المعلمين يعتمد من ثلاث أطباء بينهم اختصاصي

"فريحات": التقرير الطبي ضدّ المعلمين يعتمد من ثلاث أطباء بينهم اختصاصي

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

مشاركة في:

أمـــد جــو- 18 أيلول- قال نقيب المعلمين الأردنيين باسل فريحات،إن الحكومة وافقت على اعتماد التقرير الطبي الكيدي ضدّ المعلمين من قبل ثلاث أطباء من بينهم طبيب اختصاص عوضا عن اعتماده من قبل طبيب الطوارئ فقط في السابق.

و أضاف فريحات الى "الرأي" خلال اتصال هاتفي على هامش اعتداء تعرض له أحد مدراء المدارس في لواء البادية الغربية في محافظة المفرق،إن المحكمة التربوية الخاصة بموظفي وزارة التربية و التعليم و لا سيما المعلمين،هي قيد الدراسة وستعمل النقابة جاهدة على اقرارها مع الحكومة قريبا.

و أكد أن النقابة تابعت مع وزير التربية و التعليم و وزير الداخلية قضية الإعتداء الذي تعرض له أحد مدراء المدارس في لواء البادية الغربية ضمن محافظة المفرق يوم الخميس الماضي من قبل شقيق أحد الطلبة في المدرسة وتم نقله الى أحد المستشفيات ليتم اتخاذ الإجراءات اللازمة الكفيلة بحفظ حقّ وهيبة المعلم.

و لفت الى ان النقابة طالبت مرارا و تكرارا ضرورة تشديد العقوبة على كل من تسول له نفسه بالإعتداء على المعلمين الذين هم حملة الرسالة في المجتمعات،مبينا أن النقابة طالبت في وقت سابق بتعديل عقوبة المعتدين على المعلم من خلال قانون العقوبات اضافة الى فرض غرامات مالية عليهم.

وأوضح فريحات أن اسقاط الحقّ الشخصي من قبل المعلم المعتدى عليه لا يعني اسقاط حق النقابة ،منوها الى أن المعلم يتعرض لضغوطات بحكم الواقع العشائري الذي يفرض نفسه في الأردن من أجل اسقاط حقه و هذا ما لا يتناسب مع توجه النقابة القاضي في السير بالقنوات القانونية.

وكان تعرض مدير مدرسة الرابية الثانوية للبنين في البادية الشمالية بمحافظة المفرق، الخميس الماضي، الى اعتداء من قبل شقيق أحد الطلبة في المدرسة ليتم اسعافه الى مستشفى الملك المؤسس في الرمثا.

 

و وفق مدير تربية اللواء،المهندس فايز جويعد،فإنه تم الاعتداء على المدير داخل أسوار المدرسة خلال فترة الاستراحة و أن الطالب منقول من المدرسة تأديبيا العام الماضي بسبب سوء سلوكه،مشيرا الى اهتمام وزير التربية شخصيا بهذه الحادثة و متابعتها عن كثب.

 
  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص بسيط
amad.jo   amad.jo
 
 
amad.jo   Red More ...