الرئيسية | طلبتنا | مدارس | إطلاق مبادرة تطوعية بمدرسة عثمان بن عفان في إربد

إطلاق مبادرة تطوعية بمدرسة عثمان بن عفان في إربد

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

مشاركة في:

أمد جو- 4 تشرين الأول- أطلقت مدرسة عثمان بن عفان للبنين في إربد مبادرة تطوعية لرفع مستوى الوعي بأهمية توفير بيئة مدرسية أمنة.

وتسعى المبادرة بشكل أساسي الى إعداد بيئة تعليمية مناسبة تمكن الطلاب من التأهل النفسي والاستعداد الذهني للتعلم، وصولا الى إعدادهم لتحمل مسؤوليات أكبر، والمساهمة في إيجاد مواطن أردني منتم ومخلص للوطن.

 وبين مدير المدرسة الدكتور سلطان ذيب البطاينة ان الهدف من المبادرة خلق بيئة تعليمية آمنة، يشعر الطالب فيها أنه في بيئة مدرسية آمنة تحفزه على إطلاق إمكاناته وإبداعاته وتدفع باتجاه التعلم الفعال، داعيا المعلم إلى التعامل مع مشكلات الطلبة وسلوكياتهم من منطلق تربوي وبأساليب تربوية فعالة بعيدا عن أي من أشكال العنف والإساءة.

وأضاف، ان المبادرة تتضمن تفعيل عمل مجالس الطلبة وأندية الحوار الطلابية والبرلمانات المدرسية، في إشارة إلى أهمية هذه النشاطات في نشر الوعي الطلابي حول العنف المدرسي، بهدف تعزيز السلوك الإيجابي بين الطالب والمعلم وتحفيز الطلبة على التفكير الجماعي في معالجة الجوانب السلبية في البيئة المدرسية.

 بدوره أكد المعلم المشرف على المبادرة عبد الرحمن ياسين، أهمية كشف القدرات والكفاءات الكامنة لدى الطلبة وتوظيفها؛ لتحقيق التنمية المستدامة بأبعادها الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والثقافية والبيئية والأمنية في إطار من النماء المستمر والانتماء للوطن والولاء للقيادة.

ودعا "ياسين" الطلبة إلى الاستفادة من الفعاليات في تعزيز التواصل ما بين المدرسة والمجتمع المحلي وتعظيم المكتسبات والإنجازات والعمل بروح الفريق، لما له من عظيم الأثر في تنمية الحس الوطني وخدمة المدرسة وتوفير بيئة آمنة للحوار. 

 وأشار إلى أن المبادرة تساهم بإثراء معلومات الطلبة من خلال الندوات والمحاضرات، لإيجاد جيل واع ومنتم وملتزم، إضافة الى ما تتضمنه من ورش ستساهم في صقل مواهب وقدرات المشاركين بما ينعكس إيجابا عليهم وعلى المدرسة والمجتمع المحلي، مقدما الشكر للطلاب المشاركين ومشيدا بجهودهم.

 
  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص بسيط
amad.jo   amad.jo
 
 
amad.jo   Red More ...