الرئيسية | أخبار الوزارة و المديريات | "الرزاز": رؤية نتائج إصلاح النظام التعليمي تحتاج من 15-20 عاما

"الرزاز": رؤية نتائج إصلاح النظام التعليمي تحتاج من 15-20 عاما

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

مشاركة في:

أمد جو- 12 تشرين الأول- أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، حرص الأردن على إيجاد مستقبل أفضل للشباب الأردني وتوفير فرص النجاح لهم في كافة المجالات، وتمكينهم من الاعتماد على أنفسهم، عبر خلق بيئة تنعم بالأمن والاستقرار وتحقيق النمو والإصلاح الاقتصادي والسياسي.

وقال خلال جلسة حوارية، مع طلبة كينغز اكاديمي، ضمن احتفالاتها بمرور عشرة أعوام على افتتاحها، وشارك فيها كذلك وزير التربية والتعليم عمر الرزاز، ان السياسة الاردنية كانت وما تزال تقوم على الاعتدال والالتزام بتحقيق الامن والسلم واحترام الثقافات وقبول الآخر.

وأكد ان الاردن يقوم بواجبه الأخلاقي والانساني نحو اللاجئين، ويعمل جاهدا على توفير الخدمات اللازمة لهم وبخاصة في مجال الصحة والتعليم.

واستعرض الجهود التي تقوم بها المملكة لتحقيق السلام والاستقرار لحل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي على أساس حل الدولتين شرط تحقيقها، والتوصل لحلول سياسية لأزمات المنطقة، والعمل على إيجاد آفاق سياسية واقتصادية.

وبين أن محاربة الارهاب تتطلب فكفكة بيئات اليأس وحل جذور التوتر حيث أن الفكر الإرهابي يستغل غياب الأمل وبيئات اليأس لبث ثقافة الكراهية التي يقوم عليها.

من جانبه، قال الرزاز ان دول العالم اجمع تتطلع باستمرار إلى تغيير وتطوير الانماط التعليمية لديها، وايجاد بيئة تعليمية محفزة عبر توافق وطني ومجتمعي شامل.

ولفت إلى ما اعتبره تحديا يتمثل في انعدام المساواة في الفرص في النظام التعليمي في الاردن، وهو ما تعمل الوزارة جاهدة على جسره.

وفيما يتعلق بإصلاح النظام التعليمي، اكد الرزاز ان عملية الاصلاح امر هام وضروري، ونحتاج لـ 15 او 20 عاما على الاقل لنرى نتائجها.

وبين ان الوزارة تعد لإطلاق ميثاق وطني لنبذ ظاهرة العنف في المدارس، عبر اشراك الطلبة والمعلمين ومجالس الآباء ونقابة المعلمين لإيجاد اجماع وطني ومجتمعي لنبذ هذه الظاهرة المرفوضة وغير المقبولة. 

وكان مدير "كينغز أكاديمي" الدكتور جون أوستن الذي أدار الجلسة، أكد ان التعليم هو الطريقة الوحيدة لتغيير العالم، مشيرا إلى دور "كينغز اكاديمي" في تشكيل الغد الذي نتطلع إليه ويسوده السلام والرخاء والتعاطف والاحترام المتبادل.(بترا)

 
  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نص بسيط
amad.jo   amad.jo
 
 
amad.jo   Red More ...